نصائح عند تركيب مرايات حوائط

مرايا حوائط جديدة تعطي منظر للغرفة أكثر إشراقاً، حيث يمكن وضعها في الشقق والفلل وذلك في حوائط المطابخ والحمامات، لذلك نقدم لكم أشكال مرايات مختلفة تتناسب مع جميع الأذواق.

 

هناك بعض اللمسات النهائية التي يتم إضافتها للمنزل حتى تكتمل أناقة وجمال المنزل، ولعل من أهم هذه اللمسات هي إضافة مرايا بالمنزل في الغرف أو في المداخل.

 

نصائح عند تركيب مرايات حوائط

إذا كنت ترغب في تركيب مرايات حوائط، فلابد من اتباع مجموعة من النصائح منها:

  • جرب أسلوب التجميع

كل ما عليك هو تعلم طريقة تعليق المرايا بشكل متجانس مع المكان، مع الحرص على أن تكون المسافات بين المرايا متساوية.

  • اختيار شكل المرايا التي تناسب كل غرفة

لابد من اختيار مرايا تناسب مع الغرف الطويلة، أما بالنسبة عن المرايا الأفقية فهي تكون أكثر من الغرف القصيرة.

  • تمسك بأسلوب خاص في التزيين

ضرورة اختيار ما يتناسب مع ذوقك من حيث الأشكال والألوان، فإذا كان أسلوبك في التزيين يتميز بالحداثة فلابد البعد عن المرايا ذات الإطار الخشبي الريفي واستبدالها بمرايات ذات إطار معدني. 

 

أشكال مرايات مودرن

أصبحت ديكورات المرايا مهمة للكثير من الأشخاص، وأصبح لها مكانة كبيرة في عصرنا الحالي وذلك لما تضيفه من أناقة ورقي للمكان، ومن أنواع مرايات حائط مودرن:

  • مرايات مربعة

يستخدم هذا النوع من المرايات في العديد من الأعراض، كما أنها من أبرز قطع الديكور، وتعمل على حجب مساحات واسعة من الحائط، وتتناسب مع جميع أنواع الديكورات المختلفة.

  • المرايات البيضاوية

يتكون إطار هذا النوع من المرايات حيث يوجد منها المعدن والخشب، مما يعمل على إضافة شكل رائع في مدخل المنزل، ويمكنك تزينها حتى تعطى الشعور بالجاذبية.

  • المرايات المستطيلة

يستخدم هذا النوع في الأماكن التي تعمل على رؤية الشخص بالكامل، وهى مناسبة لوضعها في الريسبشن أو غرفة الضيوف.

  • المرايات السداسية

يعد هذا النوع من أفضل أنواع المرايات التي تعطي راحة للعين، وهي عبارة عن قطعة فنية تستخدم في الديكورات، كما يتم وضعها في الفنادق والمنازل.

 

يعتبر ديكور مرايا جدارية من الديكورات الشائعة، حيث أنها من الاكسسوارات التي تضيف فخامة ورونق للمكان، هذا بالإضافة إلى خلق المرايا لمسة جمالية، تجعل المنزل يبدو عصري.

 

 

مرايات حائط طويلة

تتناسب مرايات حوائط جديدة مع جميع الغرف في المنزل، وأصبحت مرايا غرف النوم من الديكورات العصرية الحديثة التي تضيف لمسات جمالية لغرفة النوم، وتتمتع بالتالي:

  • عند وضع مرايا في غرفة النوم تمنح الشعور بالاتساع والراحة.
  • تعتبر من الأشياء التي تمنحك الجمال والروعة.
  • يؤثر شكل وتصميم المرايا على ديكور غرفة النوم لأنه يمنحها الجمال الخاص بها. 
  • تتنوع أشكال وتصميمات المرايا، حيث يوجد منها بيضاوي و  مربع و مستطيل وطويل.

 

كما هناك مرايا تقليدية يتم وضعها جانب السرير، حيث تمنحك اتساع للغرفة، ويمكن وضعها على أبواب الخزائن، هذا بالإضافة إلى استخدامها كخلفية للسرير وتمنح الشكل المميز للفرش أو استخدام قطع أثاث مميزة.

 

مرايا حوائط جديدة تعد من أفضل قطع الديكور، يمكن الحصول على أفضل المرايات من خلال موقع هوم ديكوريا الذي يقدم أكبر تشكيلة من المرايات.

مقالات مرتبطة