تعرف على اثاث غرف النوم

غرفة النوم هي الغرفة التي يحظى فيها الشخص بالخصوصية والشعور بالراحة  والسكينة بعد قضاء يوم من التعب، وبالتالي لابد من توفير أثاث مريح من أجل راحة الجسد والروح وينصح بعدم الوقوع في الخطأ أثناء اختيار أثاث غرف نوم، ومن خلال موقعنا هوم ديكوريا سوف تحصل على بعض النصائح للأفكار التي تفيدك حول هذا الأمر.

 

اسماء أثاث غرفة النوم 

أثاث غرف النوم متعدددة وتحمل بعض الأسماء التي تأتي على هيئة سرير وخزانة ومنضدة وطاولة وامرأة، وذلك على النحو التالي:

  • السرير الذي يجب أن يكون النقطة المحورية في غرفة النوم،  كذلك أن تكون المراتب ناعمة ومهيئة لتستند عليها، ومما لا شك فيه أن الأسرة تشمل العديد من الأشكال والأحجام فهناك أسرة الأطفال وأسرة الرضع وأسرة شخصين متزوجين.
  • خزانة الملابس وهي إحدى القطع الأساسية في غرفة النوم لتخزين الملابس، ولابد ان تكون شاملة لبعض الإدراج الكبيرة التي تأخذ قدر كبير من الأشياء.
  • التسريحة وهي أحد أنواع الطاولات المجهزة من أجل تصفيف الشعر ووضع الميك اب، وتتميز باحتوائها على مرآة كبيرة، ويوجد بها العديد من الرفوف ومساحة من أجل تخزين بعض الأشياء الصغيرة.
  • المرايا وهي أحد الأشياء المميزة داخل غرفة النوم، ويمكن إضافتها إلى بعض الأماكن الأخرى غير التسريحة بتصاميم وأشكال فريدة، حيث تعطي للمكان مظهر ورونق رائع.
  • الطويلة الموجودة بجانب السرير ولابد أن تكون شاملة لبعض الإدراج المهمة من أجل وضع بعض الأساسيات مثل المنبه والهاتف.

 

الوان اثاث غرفة النوم

أثناء اختيار أثاث غرفة النوم لابد من مراعاة لون الجدران و الإضاءة الموجودة بالغرفة، بالإضافة إلى حجمها حتى تصبح جميع الأشياء متناسقة وذو مظهر جذاب.

 

ينصح باختيار ألوان غرف النوم بشكل دقيق فإذا كانت إضاءة الغرفة غير جيدة ينصح باختيار ألوان الجدران الفاتحة لإضافة مظهر متوازن، وإذا كانت الجدران فاتحة فينصح باستخدام ألوان إضاءة هادئة.

 

لابد أن يتم تحديد الأثاث المستخدم في الغرفة بالإضافة إلى الأنشطة الموجودة بها فإذا كانت الغرفة خاصة بالأطفال لابد أن تكون الألوان زاهية بشكل أكبر، وأن يكون الأثاث متين أيضا الأثاث الذي يتعرض للشمس والحرارة بشكل كبير.

 

ينصح باختيار ألوان دافئة بالغرفة لإعطاء جو من الرومانسية وتعزيز إحساس الشعور بالدفء.

 

توزيع أثاث غرفة النوم

ينصح بمراعاة حجم الغرفة أثناء توزيع الأثاث بها، وتأتي الخطوة الأولى على هيئة وضع السرير في المنتصف بعيدا عن النوافذ والأبواب، كذلك وضع الدولاب بجواره أو مقابله ولكن بجدار خالي تماما من النوافذ.

 

في حين كنت تمتلك مساحة كبيرة بالغرفة فينصح بوضع طاولة جانبية بالقرب من السرير من أجل الشعور بالراحة بوضع التسريحة بالجهة الأخرى من السرير، بالإضافة إلى ترتيب الكراسي والطاولات والأرفف بشكل منسق في جميع أنحاء الغرفة.

 

أثاث غرفة نوم العرسان

تنظيم الأثاث بغرفة نوم المتزوجين لابد أن يكون أنيق ومائل إلى الأثاث العصري، وأن يكون مريح بقدر كافي وذلك باستخدام الألوان الجذابة والرومانسية، وبعض قطع الأثاث عالية الجودة.

 

ينصح باختيار سرير كبير مناسب لشخصين مع احتوائه على لوح رأسي لمشاهدة التلفاز أو القراءة بطريقة مريحة وتوفير مساحة بالغرفة مع ترتيب قطع الأثاث بها.

 

اختيار اثاث غرف نوم من الأمور البسيطة التي تحتاج إلى التركيز والاختيار بعناية مع تناسق الألوان بين الأثاث والعفش والجدران.

 

مقالات مرتبطة