10 نصائح مهمة عند شراء غرفة السفرة

تعتبر غرفة السفرة هي المكان الأول في المنزل لتناول الطعام، حيث يحتاج إلى عمل ديكورات سفرة مودرن تتناسب مع وضع غرفة السفرة، سواء كانت السفرة كبيرة أو صغيرة، ولا يقتصر استخدام السفرة  على تناول الطعام للأسرة فقط، بل تستخدم في حفلات الغداء والعشاء.

 

أشكال غرف السفرة 2023

تتعدد أشكال وأنواع غرفة السفر، ويتم اختيارها بما يتناسب مع مساحة المكان الذي توضع فيه وكذلك ديكور الغرفة الخاص، ومن أهم أشكال غرف السفرة:

  • السفرة المربعة

يعد هذا النوع هو الأكثر انتشاراً، وذلك لأنها تتناسب مع جميع الديكورات، ويتم تصميمها بشكل متوازن، وتم تصميمها بأشكال وألوان جريئة.

  • السفرة المستديرة

تتميز السفرة المستديرة بشكلها الكلاسيكي، وقد تختلف على حسب مساحة الغرفة، ويتحدد الكراسي الخاصة بها على حسب رغبة كل شخص.

  • الطاولة البيضاوية

تكون هذه السفرة ذات حجم صغير، لذلك يلجأ أصحاب المساحات الضيقة إلى الاعتماد عليها، حيث أنها الخيار الأمثل.

 

نصائح مهمة عند شراء غرفة السفرة

مما لاشك فيه أن غرفة السفرة من الغرف المهمة في المنزل، حيث أنها الغرفة التي تستقبل الضيوف على العشاء وخلال العزائم، لذلك فهي من الغرف الأساسية في المنزل، لذا كان من الضروري اختيارها بكل عناية وذلك على  حسب تصميم ومساحة المكان، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها عند شراء غرفة السفرة:

  1. لابد من التركيز على قرص الطاولة عند شراء السفرة.
  2. تعد الكراسي الخشبية أفضل من الرخام.
  3. يجب التأكد من مساحة الغرفة قبل شراء الأثاث، حتى يتم اختيار غرفة السفرة بناءً على حجم غرفة الطعام.
  4. ضرورة انتقاء المفروشات الناعمة التي تتسم بالتطريزات الرقيقة.
  5. اعتمدي على مفرش السفرة ذات اللون المميز الذي يتناسب مع المقاعد.
  6. ضعي على طاولة الطعام زهرية ورود أو اي اكسسوارات.
  7. لابد من توافر مصدر جيد للتهوية حتى يسمح بنفاذ الضوء والهواء.
  8. تعد غرف السفرة ذات الحجم المتوسط هي أفضل الطاولات.
  9. يفضل اختيار أقمشة داكنة التي لا تظهر البقع.
  10. الشراء من مصدر ذات ثقه حتى لا تقع فى عملية استغلال او زيادة بالاسعار

 

غرف سفرة مودرن

تحتوي غرف سفرة مودرن على مجموعة من الأشكال والألوان المختلفة التي تتناسب مع جميع الأشخاص الذين يفضلون الألوان الفاتحة، عليك دائما اختيار الوان تشعرك بالسعادة والراحة، قد يكون اختيار ديكورات سفرة مودرن موضع انشغال العديد من الأشخاص وخاصة الأشخاص المقبلين على الزواج وذلك من أجل الحصول على مظهر أنيق يحتوي على ديكورات جميلة ورائعة.

 

أحدث غرف سفرة 2023

هناك العديد من الأفكار الجديدة الخاصة بغرفة السفرة، وعلى كل شخص أن يختار ما يتناسب معه وذلك على حسب المكان والمساحة المتوفرة في غرفة الطعام، حيث هناك تصميمات نيو كلاسيك المطعمة بشرائح استانلس باللون الذهبي الذي يضيف المزيد من التألق لغرفة السفرة. 

  

كما يمكنك تصميم غرفة سفرة صغيرة بشكل دائري التي تصنع من الخشب ومعها 4 كراسي مصنوعة من الجلد بألوان متعددة، كما يمكن أن تصنع السفرة من الخشب الأبيض، ومعها كراسي بخلفية منجدة من القماش القطيفة باللون البنفسجي الغامق.

 

يمكنك الآن التعرف على ديكورات سفرة مودرن من خلال زيارة موقع هوم ديكوريا، حيث يعرض الموقع مجموعة من افضل غرف السفرة ذات الأحجام والألوان المختلفة التي تتناسب مع جميع الأماكن.

 

مقالات مرتبطة