أنواع الأثاث الخارجي ونصائح عند اختياره

اثاث خارجي راقي هو عبارة عن مجموعة من الأثاث الذي له  شروط معينة في تصنيعية ولكن مع مراعاة مجموعة من العوامل منها القوة والمتانة، كما أنه يتحمل العوامل والظروف الطبيعية الخاصة في المكان الذي يوضع فيه، يتناسب مع مساحة سطح البناء أو الحديقة أو الشرفة.

 

أنواع الأثاث الخارجي

 

تتعدد أنواع الأثاث الخارحي ومنه:

 

  • المقاعد

بمكنك شراء المقاعد ذات مساند اليدين والقدمين حيث أنها أكثر راحة، كما يوجد بها العديد من الموديلات التي تلفت نظر المشتري، حيث توجد مقاعد على شكل أرائك، ومنها ما هو مجرد كرسي بمسند لليدين فقط.

 

  • الطاولات

هناك العديد من موديلات الطاولات من حيث خامات التصنيع،و يوجد منها جلدي ومنها مربع ودائري ومنها خشبي أو بلاستيكي، ويمكنك الاستمتاع بكأس من الشاي برفقة من تحب في شرفة المنزل.

 

  • اثاث الترفيه

يلعب الأثاث الخارجي دور جمالي لأنه عملي، ويعتبر الاثاث الترفيهي مميز لأنه يحتوي على مجموعة من الأفكار الإبداعية، بحيث قام المصممين بتطويرها حتى تتناسب مع الديكورات الخارجية.

 

  • الكنب الخارجي

يعتبر الكنب الخارجي من الوسائل المناسبة للاسترخاء في الشرفة، هذا بالإضافة إلى أنه من العناصر الرئيسية إءا كنت ممن يهتمون بالاثاث الخارجي والديكورات، هذا بجانب الدور الوظيفي الذي تشغله من حيث إضافة لمسة جمالية خاصة. 

 

مع التطور الهائل في البناء والديكور الداخلي، قد ظهرت عدة أنواع من الأخشاب الصناعية التي تحتل مكان الخشب الطبيعي، ويعد الخشب الطبيعي من ضمن مجموعة واسعة من المنتجات التي يقوم بها الأشخاص من أجل البناء.

 

نصائح عند اختيار ديكور اثاث خارجي

 

عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في شراء اثاث خارجي راقي، نقدم لك نصائح يجب عليك اتباعها عند اختيار الديكور الخارجي ومن هذه النصائح:

  • الألوان

لابد من مراعاة اختيار الألوان الفاتحة للأماكن الأكثر عرضة للشمس، وذلك لأن الألوان الغامقة تكون عرضة للبهتان مع مرور الوقت.

  • المساحة

يجب مراعاة مساحة الأثاث الخارجي مع مساحة الشرفة، حتى تعطي شكل مميز ولا توحي بضيق المكان. 

  • الصلابة

عندما تقوم بشراء أثاث خارجي يجب مراعاة متانة قطع الأثاث وقدرتها على تحمل جميع العوامل الجوية المختلفة مثل الاتربة والشمس والمطر.

  • التناسق

من الافضل تحقيق الانسجام بين حجم وألوان الأثاث الخارجي بهدف راحة جميع الأشخاص الموجودين في المكان، مع مراعاة أن يكون الأثاث مريح عند

الجلوس عليه خاصة عند الجلوس عليه لفترات طويلة.

 

الأثاث الخارجي 

يعتقد بعض الأشخاص أن الأثاث الخارجي أقل أهمية عن الاثاث الداخلى، ولكن هذا عكس الواقع تماماً ، حيث يتعرض أثاث الحدائق بالتقلبات الجوية الذي لا يتعرض له الاثاث الداخلي، كما أن الأثاث الخارجي يتحمل الشمس والمطر وجميع عوامل الطقس المختلفة، مما يجعل لها أهمية كبيرة لأنه يعيش لفترات طويلة.

 

يجب أن يكون أثاث خارجي راقي مصنوع من مواد قوية التحمل، كما يجب أن تكون الأقمشة المصممة للاستعمال الخارجي مقاومة للشمس والماء حتى تحافظ على نعومتها وشكلها لأطول فترة ممكنة.

 

اثاث خارجي راقي يجب الاعتناء والاهتمام به من خلال تنظيفه وذلك بالطرق العملية البسيطة غير المعقدة، تواصل مع موقع هوم ديكوريا واحصل على أفضل الأثاث الخارجي.

مقالات مرتبطة