نصائح قبل شراء سفرة مودرن

سفرة مودرن صغيرة تتناسب مع جميع السفرة ذات المساحات الصغيرة، وذلك لأن غرفة السفرة من أهم الغرف الموجودة في المنزل، وتصنع من الخشب أو مزيج من الخشب والمعدن، ومن أهم مميزاتها لا تأخذ مساحة كبيرة.

 

سفرة مودرن صغيرة 4 كراسي

يمكنك تصميم غرفة سفرة صغيرة ذات شكل دائري التي تصنع من الخشب ويأتي معها 4 كراسي مصنوعة من الجلد، كما يمكن تصميمها من الخشب باللون الأبيض مع وجود كراسي بخلفية منجدة من القماش القطيفة.

 

عندما تختارين غرفة السفرة هناك مجموعة من المعايير التي يمكن من خلالها اختيار السفرة، كما أن البحث عن سفرة تتناسب مع مساحة منزلك وميزانيتك من الأمور الصعبة عند الكثير من الأشخاص، لذلك لابد من اختيار ما يتناسب مع احتياجاتك وامكانياتك.

 

معايير اختيار غرفة السفرة

توجد عدة معايير عند اختيار غرفة السفرة ومنها:

  • الخامة

هناك عدة خامات تصنع منها السفرة ولمن الاكثر انتشارا هي الخشب الصلب والمعدن والزجاج، هذا بجانب التأكد من جودة التشطيب ومفاصل الطاولة.

  • شكل السفرة

تتعدد أشكال السفرة، حيث يوجد منها الشكل المستطيل والمربع والدائري، ولكل شكل مكانه المناسب له من الغرفة.  

  • حجم الطاولة

لابد من قياس أبعاد مساحة الغرفة لمعرفة المساحة المتوفرة لديك، كما أن حجم وشكل الكراسي يؤثر على غدد الأشخاص الذين يمكنهم الجلوس على الطاولة.

 

غرف مثالية للمنازل الصغيرة 

يتكون المنزل من عدة غرف أهمها غرفة النوم وغرفة السفرة، ولكن في بعض الأحيان تكون مساحة المنزل صغيرة لا تسع لوضع السفرة فيها، لذلك نقدم لك مجموعة من الأفكار المتنوعة لغرف السفرة ذات المساحات الصغيرة، ومن هذه الأفكار:

  • تسليط الإضاءة على غرفة السفرة

يمكن استخدام عناصر زخرفية لافتة للنظر، سوف تحصل على الكثير من الديكور والابداعات المميزة لمساحة صغيرة من غرفة السفرة.

  • تزيين بار المطبخ

إذا لم يكن لديك طاولة سفرة، يمكن استخدام بار المطبخ كطاولة طعام.

 

نصائح قبل شراء سفرة مودرن

تعد غرفة السفرة من القطع الأساسية في أي منزل، لذاك عند اختيار غرفة السفرة المودرن لابد من اتباع مجموعة من النقاط المهمة مثل:

  •  لابد من التنسيق بين مساحة الغرفة وكمية قطع الأثاث، وذلك لسهولة الحركة والتنقل.
  • اختيار تصميم  وديكور يتناسب مع أثاث الغرفة.
  • تعد غرفة الشفرة تحفة فنية من بين الأثاث الموجود في الغرفة، لذلك لابد من مراعاة مجموعة من الجوانب عند اختيار الطاولة ومنها عامل مساحة الغرفة.

 

أنواع سفرة مودرن صغيرة

  • غرفة سفرة خشب

يعد هذا النوع من أهم أنواع الطاولات حيث من السهل تنظيفه، ويعتبر الخشب الزان هو الاختيار الأمثل.

  • غرفة سفرة زجاج

يتميز هذا النوع بشكله المميز الفاخر، وينصح به الكثير من مهندسي الديكور، ومن عيوبه سهولة وجود بصمات الأصابع عليه، ومن الأفضل أن لا يكون للطاولة زوايا حادة كشكل طاولة مربعة. 

سفرة مودرن صغيرة هناك عدة أنواع من غرف السفرة ذات الأحجام الصغيرة والكبيرة، ولكن يجب عليك اختيار حجم السفرة مناسب لحجم ومساحة الغرفة التي توضع فيها السفرة، يمكنك الحصول على غرفة سفرة مميزة ومودرن وصغيرة  من خلال موقع هوم ديكوريا للاثاث المنزلي المودرن.

مقالات مرتبطة